-->
تربية الطيور بشكل إحترافي مع معاذ تربية الطيور بشكل إحترافي مع معاذ
recentposts

صلوا على رسول الله

recentposts
recentposts
جاري التحميل ...
recentposts

أخطآء ستجعلك تفشل في إنتاج طائرالحسون بدون شك

بسم الله الرحمن الرحيم

في بعض الأحيان قد نتعب في تجهيز حساسيننا لموسم التزاوج فنخسر عليهم أموالا طائلة من أجل توفير الفيتامينات والتنويع

في الغذاء لنوفر لجسم طائر الحسون كل ما يحتاجه من جهد وطاقة لنجاح التزاوج .



وبالفعل سينجح الكثير من المربين في التجهيز ويدخلون طيورهم في الهيجان والحماوة ولكن سرعان ما يقعون في أخطآء

ساذجة لنقص تجربتهم أو لتعاملهم مع الحسون كالكناري وهذا خطأ جسيم لأن الحسون يجب ان يعامل معاملة خاصة جدا

سأذكر لكم بعض هاته الأخطآء وستجدونها في الفيديو بالأسفل أيضا. 

الأخطآء التي يقع فيها مربين الحسون :
  1. مسك الطائر : خطأ ساذج وكبير قد يريد البعض منا امساك المقنين بيده مثلا لإدخاله عند الأنثى فيقوم طائرنا بالتخبط في القفص خوفا منا وبالتالي سيدخل في حالة من الذعر  بزيادة الادرينالين في جسمه وبالتالي البرودة وقد نخسر موسم التزاوج.
  2. قص الأظافر : قد نلاحظ في مرحلة التزاوج ان أظافر الحسون زاد طولها قليلا وهذا امر بديهي وطبيعي بما اننا نوفر له جميع الفيتامينات فيقوم المربي بإمساك طائره ويقص أظافره وهذا خطأ جد فادح سيسبب برودة تامة لطائرنا.
  3. نزع الريش من الذيل : في بعض الاحيان في مرحلة التزاوج قد نلاحظ ان ذيل الحسون قد انكسرت ريشة منه فنقوم بمسك الحسون وننزعها له من الجذرة  وفي هاته الحالة إنتظر البرودة التامة للحسون وبالتالي قد نخسر موسم التزاوج.
  4. مضخة المياه : قد يضع بعض الإخوة حساسينهم في غرفة نجد فيها مضخة المياه ونعرف جيدا انها تصدر اصواتا عاليــــــــــــــة وقد تخيف الحساسين وخاصة بالليل فتدخلهم في صدمة وبالتالي إسقاط الريش وإنتهاء موسم التزاوجـــــــــــــــ رسميا .
  5. كثرة الإزعاج : من كثرة حبنا لهذا الطائر قد نكثر من إزعاجه عن طريق الدخول والخروج اليه لتفقده وهنا قد نكون سببا فيــــ فشل موسم التزاوج.
أترككم مع الفيديو للمزيد من النصائح لنجاح موسم تزاوج الحسون :



بقلم : بوعياد دباغ معاذ

بقلم :بوعياد دباغ معاذ

إسمي معاذ شاب جزائري مربي للطيورأسعى من خلال هذا الموقع أن أضع بصمتي في مجال تربية الطيور وتطوير إنتاجها في الجزائر والوطن العربي فإن كانت هاته أول زيارة لك أطلب منك الإشتراك في قتاتي على اليوتوب وتصفح موقعي ليصلك جديدي. .

التعليقات

';


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تعريف موقعنا

إسمي معاذ شاب جزائري مربي للطيورأسعى من خلال هذا الموقع أن أضع بصمتي في مجال تربية الطيور وتطوير إنتاجها في الجزائر والوطن العربي فإن كانت هاته أول زيارة لك أطلب منك الإشتراك في قتاتي على اليوتوب وتصفح موقعي ليصلك جديدي.

تربية الطيور بشكل احترافي مع معاذ

جميع الحقوق محفوظة

تربية الطيور بشكل إحترافي مع معاذ

2016